خدمة المجتمع

أسست كلية تقنية المعلومات ثلاثة فعاليات مبتكرة بشكل متكرر تساهم في تطوير المجتمع المحلي. وتشمل هذه الفعاليات:

تنظم كلية تقنية المعلومات ماراثون تقنية المعلومات بشكل سنوي من أجل رعاية وتنمية حماس الشباب لتقنية المعلومات. ويشارك أكثر من 400 طالباً وطالبةً والذين يمثلون أكثر من سبعين مدرسةً على مستوى دولة الإمارات في مسابقة الماراثون السنوية منذ عام 2008، ويتضمن هذا الحدث تفاعل مع معلمي المدارس لسد الفجوة في نظام التعليم من أجل تبادل المعرفة حول المواضيع الحديثة في تقنية المعلومات الحديثة.

كما تنظم كلية تقنية المعلومات سنوياً المؤتمر الدولي للإبداع في مجال تقنية المعلومات منذ عام 2004، ويجمع هذا المؤتمر علماء الأبحاث البارزين والمعروفين في مجال تقنية المعلومات لمناقشة آخر التطورات والقضايا الحديثة التي تتصدر مجال تقنية المعلومات وتطبيقاتها لتقديم أفضل الخدمات للاقتصاد المحلي وللمجتمع بشكل أفضل.

توفر أكاديمية سيسكو (Cisco) للطلبة فرصة  للتحضير لامتحان (CCNA)  عن طريق توفير نماذجCCNA) ) للاستكشاف والمعرفة. ويستطيع طلبة جامعة الإمارات ممن لديهم الرغبة الحصول على هذه الدورة مجاناً من أجل تدعيم وتعزيز فرصهم الوظيفية. كما تطرح هذه الدورة لأفراد المجتمع من غير طلبة الكلية لتدريب وترخيص العاملين في مجال الشبكات في مختلف المؤسسات.

Aug 16, 2017